الكفالات

أضيف بتاريخ: 09 - 08 - 2017

إن كفالة اليتيم من الأمور التي حث عليها الشرع الحنيف، وجعلها من الأدوية التي تعالج أمراض النفس البشرية , وبها يظهر المجتمع في صورته الأخوية التي ارتضاها له الإسلام فمن هذا المبدأ جعلت الجمعية هذا المشروع من أهم مشاريعها وأولته اهتماماً بالغاً حيث تقوم وحدة الكفالات بالإشراف على تنفيذ مشروع كفالة يتيم الذي يعتبر أحد المشروعات الأساسية، فبعد دراسة وضع اليتيم اجتماعيا عن طريق البحث المكتبي والميداني وفق دراسة دقيقة من قبل باحثين متخصصين , حيث تغطي الكفالة لليتيم مصاريفه المعيشية والتعليمية والصحية فالجمعية تقوم بتوصيل مبلغ الكفالة إلى اليتيم وهو مقيم لدى ذويه، كما تكفل جميع الأيتام اللذين تنطبق عليهم شروط الكفاله في العام الواحد، حيث تبلغ قيمة الكفالة لليتيم الواحد (200) ريال في الشهر الواحد أي (2400) ريال في السنة ويتم دفع المبلغ كاملاً أو على أقساط حسب رغبة المتبرع .

 

مساعدة أو إعالة أسرة :

 

قال صلى الله عليه وسلم: (الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله) متفق عليه. إن برنامج مساعدة أو إعالة أسرة هو اليد الحانية والظل الظليل في حياة الأسر المحتاجة وهو من البرامج المهمة في الجمعية لما للأسرة من أهمية في بناء المجتمع ككل.
وتتولى الجمعية دراسة حالة الأسر وتحديد درجة استحقاقها للمساعدة وذلك بإجراء دراسات عن طريق البحث المكتبي والميداني للأسر المحتاجة.